مفتاح السعادة الزوجية

Surf4links

 يلعب الجنس دورا هاما رئيسيا فى استقرار الحياة الزوجية. وإذا حاول أحد أن ينكر هذه الحقيقة فإنه يكون بعيداً كل البعد عن الواقع والحقيقة.

وتلعب الحيوية الجنسية دوراً رئيسيا أيضاً فى الاستقرار النفسى للزوجين: لأنها الوسيلة المثلى لإرواء الظماً الجنسى لدى الزوجين. وما ينتج عنه من توثيق للعلاقة الإنسانية بين الزوجين.

ولهذا السبب لابد أن يعرف كل من الزوج والزوجة العديد من الحقائق والمعلومات الهامة التى تقودهم إلى السعادة الزوجية والحياة الجنسية سعيدة دافئة.


أولى هذه الحقائق:

هى أن توافر الصحة الجيدة عامل رئيسى وهام لزيادة الحيوية الجنسية: لأن أصحاب الصحة والجسم الصحيح هم القادرون فقط على تحمل ما يمكن أن يبذل من مجهود أثناء العلاقة الجنسية. سواء فى القدرة على التكرار أو فى إثارة كوامن اللذة؛ ولتحقيق هذا الهدف يجب الاهتمام بنوعية الطعام؛ لأن هنالك العديد من الأغذية التى تلعب دوراً هاما فى إثارة الرغبة الجنسية والحث عليها. لذا يمكن القول بأن التغذية الصحيحة هى مفتاح من مفاتيح السعادة الزوجية.

ثانى هذه الحقائق:

أن إصابة أحد الزوجين بالضعف الجنسى يمكن أن يكون مؤقتاً.؛ وإذا استمر لمدة تزيد عن الأسبوع عندها يجب العرض على إخصائى فوراً: لمعرفة الأسباب وعلاجها.

ثالث هذه الحقائق:

هى أن الجنس المصحوب بالحب والعاطفة والانسجام له مذاق وطعم ختلف كل الاختلاف عن ممارسة الجنس بدون توافر عنصر الحب. وإلا لكانت العلاقة الجنسية فى هذه الحالة كتلك التى تحدث بين الحيوانات المفترسة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان.

رابع هذه الحقائق:

أن هناك اعتقاداً خاطئاً لدى البعض بأن القدرة الجنسية للزوجين تضعف بعد سن الأربعين. ولكن هذا الاعتقاد يجانبه الصواب؛ لأن الحقيقة والواقع يؤكدان أن الاعتدال فى ممارسة الجنس والاعتدال فى جميع نواحى الحياة كفيل بالمحافظة على القدرات الجنسية قوية إلى بعد سن الستين بدون مبالغة.

خامس هذه الحقائق:

أنه كلما كان الإنسان صافى الذهن ولا يشغل باله أثناء الممارسة الجنسية بالمشاكل أو المتاعب؛ فإن العلاقة الجنسية التى سيقوم بها ستكون دافئة لا يعوقها أى معوقات. وعلى العكس من ذلك تماماً فإن وجود القلق. أو الاضطرابات لدى أحد الزوجين ينعكس على الممارسة الجنسية مما يفقد الطرفين معاً اللذة المنشودة.

سادس هذه الحقائق:

أن الأبحاث العلمية الحديثة أثبتت أن الأعشاب والنباتات الطبيعية والتغذية الصحيحة المتوازنة من شأنها زيادة الكفاءة الجنسية للزوجين.
وعلى ضوء هذه الحقائق ينبغى على كل من الزوجين مراعاة هذه الحقائق والعمل بها؛ للفوز بحياة زوجية وجنسية سعيدة ودافئة.

تعليقات