الكفائة الجنسية للرجال 2021

Surf4links

 تعتمد الكفاءة الجنسية للرجال على ثلاثة عوامل, أولها قوة الرغبة الجنسية والثانى القدرة الكافية على الاتصال الجنسى, والثالث المدة الكافية لممارسة هذا الاتصال.

فإذا كانت الرغبة الجنسية ضعيفة والقدرة على الاتصال ليست كافية فإنه من الصعب أن تكون هناك علاقة جنسية زوجية عادية أو طبيعية. وفى بعض الحالات يقبل بعض الرجال على الزواج رغم معرفتهم بعدم كفاءاتهم اعتقاداً منهم فى أن الزواج سيكون علاجاً ناجحا لعدم الكفاءة. وهذا بالطبع خطأ خطير لأن العلاج لابد أن يكون قبل الزواج مادام ذلك ممكنا كما ينبغى أن تكون الزوجة هى الأخرى على علم تام بقدر من الثقافة الجنسية يؤهلها لمساعدة زوجها على رقع كفاءته الجنسية؛ والأسباب الحقيقية للبرود الجنسى عند الرجال يقررها الطبيب وحده ويحدد ما إذا كان السبب عضويا أو نفسيا؛ وهل أسباب ضعف الدافع والرغبة الجنسية ترجع إلى عوامل وراثية خلقية أو خلل بوظائف الأعضاء.


وهناك مظهران عامان للضعف الجنسى عند الرجال وهما:

  • عدم القدرة على بدء العملية الجنسية لضعف الانتصاب.
  • عدم القدرة على الاستمرار فى العملية الجنسية أو إكمالها بسبب الارتخاء أثناء الممارسة.
وهناك اجتماع على أن أهم أسباب الضعف الجنسى عند الرجال ما يلى:

أسباب الضعف الجنسى عند معظم الرجال

الأول: أسباب خلقية وأهمها عدم وجود خصيتين أو ضيق بقناة مجرى البول أو وجود فتحة مجرى البول إما جانبية أو خلفية أو قصور فى وظائف الشرايين أو الأوردة.

الثانى: أسباب مرضية مثل إصابة أو تليف مجرى البول أو إصابات بالجهاز العصبى المركزى أو بالغدد الصماء التى لها علاقة بالجنس أو تضخم العضو أو كيس الصفن أو مرض السكر.

الثالث: أسباب طارئة مثل احتقان أو التهاب البروستاتا أو الإجهاد الجنسى أو النفسى أو البدنى أو بعض الأمراض المجهدة للجسم والقابلة للشفاء.

الرابع: أسباب نفسية وإليها يرجع أكثر من 790 من حالات الضمف الجنسى مثل عدم الراحة أو القلق أو الجهل بالجنس - أو الضغوط
النفسية - أو الإحباط - أو الإجهاد.

الخامس: أسباب نتيجة ممارسات خاطئة مثل الإسراف فى العادة السرية أو الإسراف فى تناول المنبهات كالقهوة والشاى أو التدخين أو
تعاطى المحرمات من الخمور.

السادس: أسباب ترجع للزوجة نفسها مثل برودها الجنسى أو تصاعد روائح كريهة من فرجها أو سعة فتحة الفرج أو كثرة إفرازاته أو تسلطها أو سلبيتها .

السابع: أسباب بيثية مثل تلوث البيئة نتيجة مخلفات المصانع أو استنشاق المبيدات الحشرية أو عودام السيارات أو التلوث بالرصاص .

الثامن: أسباب غذائية وأهمها تلوث الغذاء والاعتماد على الأغذية المحفوظة أو المعلبات والتى تعتمد على مواد حافظة ضارة بالصحة وكذا تلوث المواد الفذائية بالإشماع والذى يؤدى إلى تراكم عنصرى السيزيور والاسترنشيوم وتظهر تلك الآثار بعد أربع سنوات تقريبا وكذلك قلة الغذاء.

التاسع: الحوادث والإصابات. وخاصة فى مناطق الحوض والعمود الفقرى قد يؤثر على الأعصاب الخاصة بالانتصاب. كذلك الأدوية مثل مضادات الضفغط. والاكتئاب تؤثر هى الأخرى على الجهاز المعصبى وكذلك التدخين وارتفاع ضغط الدم؛ مع ملاحظة أن الأبحاث الأخيرة أكدت على أسباب رئيسية للشكوى من الضعف الجنسى فى مقدمتها مرض السكرى وارتفاع نسبته بالدم وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم واللجوء إلى المخدرات.

التدخين والضعف ا لجنسى

إذا كنت من المدخنين وتريد الاستمتاع بحياة جنسية هادئة ولفترة طويلة من الزمن عليك أن تقلع فوراً والآن عن التدخين.

فالأبحاث العلمية الأخيرة التى أجريت على عشرات المئات من الذين يعانون من الضعف الجنسى أشار إلى أن حوالى 714 من حالات الضعف الجنسى غير المصاحب بمرض عضوى كان بسبب التدخين الذى أدى إلى حدوث قصور فى الشرايين المغذية للقضيب. وأثبتت تلك الدراسات أن النيكوتين وأول أكسيد الكربون يعملان معا على انقباض هذه الشرايين وتصلب جدرانها وبالتالى عدم القدرة على الانتصاب الكامل والكافى لإتمام العملية الجنسية بنجاح. وليت الأمر يقتصر على ذلك بل أن الأبحاث والدراسات أثبتت أن المواد الناتجة عن احتراق السجائر والتدخين يظل تأثيرها مدة لا تقل عن عشر سنوات على الصحة العامة للمدخن. مما يشير إلى أن أخطار التدخين التى يواجهها المدخن تظل تلاحقه حتى بعد إقلاعه عن التدخين.

طرق العلاج بالأعشاب لزيادة الكفائة الجنسية

  1. ‎شرب فنجان صغير من عسل النحل قبل الجماع بساعتين على الأقل.
  2. شرب كوب من الحليب الدافئ المحلى بعسل النحل قبل الجماع ‏بساعتين على الأقل.
  3. شرب فنجان كبير من مستحلب الناعمة المخزنية قبل الجماع بساعتين على الأقل.
‏وعلى المدخن اختيار الوصفة التى تلائمه وتناسبه على أن يستمر على تناولها لمدة أسبوعين على الأقل ثم يبدأ فى تناول وصفة أخرى.

تعليقات